يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابعنا علي الفيس بوك

تحميل برنامج اسكراتش للكمبيوتر مجانا Scratch

 كيفية تغيير لغة الكمبيوتر في Scratch 2
الخطوة 1: انقر فوق زر إلغاء القفل لبدء استخدام برنامج الملاحظات ، ثم سيتم عرض الواجهة الرئيسية للملاحظة ، انقر فوق رمز الكرة الأرضية في الجزء العلوي من الشاشة العلوية.
الخطوة 2: ستجد أسفل هذا الرمز قائمة بأكثر اللغات الرئيسية التي يدعمها Scratch 2 ، إحداها أعلى من العربية ، انقر لتحديد اللغة.

Scratch


الخطوة 3: مثل البرامج الأخرى ، لا تحتاج إلى إعادة تشغيل البرنامج أو فتح البرنامج أو إغلاقه لحفظ التغييرات ، لكنك ستجد أن الواجهة تغيرت على الفور وفقًا للغة التي حددتها.
كيفية بدء استخدام برنامج PC Scratch بعد التنزيل
الخطوة 1: يمكنك النقر فوق ملفات الكلمات المتوفرة في الجزء العلوي من الصفحة على شاشة البدء ، ثم النقر فوق New Word لفتح صفحة بيضاء جديدة لبدء استخدام الأدوات وإنشاء مشاريع جديدة وتصميمها.
الخطوة 2: إذا كنت ترغب في إضافة عناصر من البرنامج نفسه ، فانقر فوق أيقونة القط الموضحة أدناه ، والموجودة على الجانب الأيسر من الشاشة.
الخطوة 3: ستظهر مجموعة من العناصر والمكونات ، بعضها عبارة عن صور ثابتة ، والبعض الآخر عبارة عن صور GIF متحركة. يمكنك اختيار أي عنصر لإضافته إلى صفحة المشروع واستخدامه لتصميم قصة أو لعبة. يتم ذلك عن طريق النقر بالماوس.
الخطوة 4: بعد تحديد العنصر في برنامج الكمبيوتر Scratch ، يمكنك تحديد خلفية الشاشة المناسبة لك عن طريق النقر فوق أيقونة الخلفية المعروضة بجوار أيقونة إضافة عنصر.
الخطوة 5: ستظهر الكثير من الخلفيات الجميلة ، انقر بالماوس لتحديد إحدى الخلفيات المناسبة لموضوعك لعرضها خلف العناصر المحددة مسبقًا.
الخطوة السادسة: يمكنك إجراء بعض التعديلات على المشروع باستخدام الأسماء التالية ، بما في ذلك استخدام اسم المشروع ، والتحكم في طول الصورة وعرضها وحجمها ، وكل ما يتعلق بأساس تعديلها.
الخطوة السابعة: بعد الانتهاء من الخطوات السابقة في برنامج Scratch Desktop ، ستبدأ المتعة باستخدام لغة برمجة تتحكم في عدد حركات الشخصية أو درجة الدوران ، وفي نفس الوقت تتحكم في حركة الأحرف بشكل عشوائي أو باستخدام الماوس ، والموجود على جانب "الصفحة الرئيسية" من علامة التبويب "البرنامج النصي" عناصر تحكم أخرى في الشريط الجانبي.
الخطوة الثامنة: التحكم في المظهر ، ويتم ذلك عن طريق تحرير أو ضبط مظهر الأحرف المختارة. ستعرض هذه الإعدادات جميع إعدادات المظهر من حيث اللون أو السطوع أو شكل إطار الشاشة ، مع إدخال بعض النصوص المكتوبة أو بعض الرسومات والأشكال الهندسية و أشكال أخرى من الأداء.
الخطوة 9: أرغب في دمج المؤثرات الصوتية مع العناصر المحددة للكمبيوتر في برنامج Scratch 2. باتباع جميع الطرق المذكورة أعلاه ، يمكنك جعلها سريعة ، وبطيئة ، ومنخفضة المفتاح باستثناء ارتفاع أو انخفاض صوت أو صوت الروبوت.بالإضافة إلى الخصائص ، يمكنك أيضًا التبديل بينها لتحقيق التأثير المطلوب.
الخطوة العاشرة: هذه هي الخطوة الأخيرة بعد الانتهاء من مشروعك ، وهي تتبع جميع الخطوات السابقة التي اتبعتها لإنشاء أو تصميم اللعبة ، لذلك يجب عليك الاحتفاظ بجميع التغييرات التي أجريتها ، كل ما عليك فعله هو النقر فوق ملف word ، ثم انقر فوق كلمة "حفظ إلى الكمبيوتر" لتحديد موقع محجوز لملفات مشروعك لتسهيل العثور عليها مرة أخرى.

التحميل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة تحميل برامج مجانا